منتديات تيفلت

منتدى التعارف و المعلومات
 
البوابةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 * اسدال الستار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Iness
مراقبــــة
مراقبــــة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 63
العمر : 24
الدولة : Maroc
المزاج : a.bien
نقاط التميز : 24
عارضة التميز :
25 / 10025 / 100

السٌّمعَة : 0
نقاط التميز : 20
تاريخ التسجيل : 21/02/2008

مُساهمةموضوع: * اسدال الستار   الإثنين فبراير 25, 2008 7:05 am

إلانتصارات الخاطفة التي حصدها هتلر في بداية الحرب العالمية الثانية وبالتحديد، الفترة الممتدة من 1939 إلى 1942، جعلت منه رجل إلاستراتيجية الأوحد في ألمانيا واصابته بداء الغرور وامتناعه من إلانصات إلى آراء الآخرين أو حتى تقبّل إلاخبار السّيئة وان كانت صحيحة. فخسارة ألمانيا في معركة ستالينغراد والعلمين وتردّي إلاوضاع إلاقتصادية إلالمانية واعلانه الحرب على الولايات المتحدة في 11 ديسمبر 1941 وضعت النقاط على الحروف ولم تترك مجإلاً للشك من بداية النهاية لألمانيا هتلر. فمجابهة أعظم امبراطورية (إلامبراطورية البريطانية) واكبر أمّة (إلاتحاد السوفييتي) واضخم آلة صناعية واقتصادية (الولايات المتحدة) لاشك تأتي من قرار فردي لايعبأ بلغة العقل والخرائط السياسية.
في 1943، تمت إلاطاحة بحليف هتلر إلاوروبي (موسوليني) واشتدت شراسة الروس في تحرير أراضيهم المغتصبة وراهن هتلر على بقاء أوروبا الغربية في قبضته ولم يعبأ بالتقدم الروسي CHEESEالشرقي وفي 6 يونيو 1944، تمكن الحلفاء من الوصول إلى الشواطئ الشمالية الفرنسية وبحلول ديسمبر، تمكن الحلفاء من الوصول إلى نهر الراين واخلاء إلاراضي الروسية من اخر جندي الماني.
عسكرياً، سقط الرايخ الثالث نتيجة إلانتصارات الغربية ولكن عناد هتلر أطال من أمد الحرب لرغبته في خوضها لآخر جندي الماني. وفي نزاعه إلاخير، رفض هتلر لغة العقل واصرار معاونيه على الفرار إلى بافاريا او النمسا وأصر على الموت في العاصمة برلين وفي 19 مارس 1945، امر هتلر ان تدمّر المصانع والمنشآت العسكرية وخطوط المواصلات وإلاتصإلات وتعيين هينريك هيملر مستشارً لألمانيا في وصيته. كما قام بإغراق أنفاق مدينة برلين حيث كان يختبأ المدنيون ذلك لأعتبارهم خونة لعدم وقوفهم في وجه العدو الروسي على أبواب برلين. وبقدوم القوات الروسية على بوابة برلين، اقدم هتلر على إلانتحار وانتحرت معه زوجته ايفا براون في 30 أبريل 1945 والتي كان قد تزوجها قبل انتحارهما بيوم واحد في 29 أبريل 1945 واسدل الستار على كابوس الحرب العالمية الثانية.
كانت من نظريات هتلر أن العنصر الألماني أفضل من أي عنصر آخر في العالم، وكان غروره بعد الإنتصار في بعد المعارك الكبيرة في احتلال فرنسا والكثير من المناطق في أوروبا والإتحاد السوفيتي، وبدأ يهاجم لوحده 3 دول قوية جدا (بريطانيا، الإتحاد السوفيتي، الولايات المتحدة الأمريكية)، وإلى اليوم يعتقد الكثير لو خطط هتلر بنجاح في مواجهة السوفيات لكانت ألمانيا اليوم أقوى وأكبر دولة في العالم ،،
يعرف هتلر بأنه من أقوى الشخصيات في القرن العشرين وأكثرها تأثيرا، بعد غزو برلين انتحر هتلر مع عشيقته وقام صديقه بإحراق جثثهم كما أمره هتلر ،،
اشتهر هتلر بشراسته الشديدة، وعدم الإستسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
* اسدال الستار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تيفلت :: المنتديات العامة :: النقاش الجاد-
انتقل الى: